مصادر: امتحانات الثانوية الأزهرية بموعدها وعقوبة مشددة لمن يدعي الإصابة بكورونا

مصادر: امتحانات الثانوية الأزهرية بموعدها وعقوبة مشددة لمن يدعي الإصابة بكورونا

 

أكدت مصادر مطلعة بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم تشديد الإجراءات على لجان امتحانات الشهادة الثانوية التي تعقد 30 مايو المقبل.

وأضاف المصدر، أنه يتم تعقيم جميع اللجان على مستوي الجمهورية، وسيتم تعقيمها عقب كل لجنة امتحان، ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها الأزهر الشريف، لمواجهة فيروس كورونا.

 

وشدد المصدر على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة ضد أي محاولة للادعاء للإصابة بفيروس كورونا داخل لجان الثانوية الأزهرية، أو خارجها حتى لا يؤدي الامتحانات.

 

كان الأزهر الشريف، أعلن الاكتفاء بالمناهج على ما تم تدريسه حتى الـ 15 من مارس الماضي، لجميع صفوف النقل والشهادات بقطاع المعاهد.

 

وأوضحت المصادر، أن الامتحانات ستقام في مواعيدها المقررة يوم ٣٠ مايو 2020، وأن القطاع وجميع المناطق التعليمية الأزهرية، تعمل على قدم وساق وتسابق الزمن، لتسهيل اجراء الامتحانات على الطلاب، ووضع الاجراءات الاحترازية الصارمة التي تضمن عدم تسلل فيروس كورونا إلى أيا من اللجان على مستوي الجمهورية، وتنسق مع الجهات ومؤسسات الدولة المختلفة، سواء الصحية أو التعليمية أو الأمنية المختلفة، للخروج بالامتحانات لبر الأمان، وتحقيق سلامة الطلاب بشكا كامل.

 

 

نشر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على بوابة الازهر أن امتحانات الثانوية الازهرية سوف تتم في موعدها وأنه لا يوجد أي تأجيل لها وأنهم سوف يلتزمون بكافة الطرق للحفاظ على صحة ابناءهم أثناء فترة الامتحانات وقد قامت بوابة الازهر بنشر كافة التفاصيل عن ارقام جلوس الطلاب، وجدول الثانوية العامة.

 

ارقام جلوس الثانوية الأزهرية:

 

قال رئيس القطاع بالأزهر أن هذه السنة لأول مرة سوف يتم نشر ارقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية على موقع الأزهر وذلك تسهيلاً لهم وخوفاً عليهم بسبب انتشار فيروس كورونا ولهذا يقوم الأزهر بكامل جهده حفاظا على أبناءه.

 

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قد نشر أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية ويمكن للطالب من خلال الرقم القومي للطالب يستطيع أن يحصل على رقم جلوسه ورقم اللجنة الخاصة به وعليه أن يقوم بطباعتهم، وتكلم رئيس القطاع أيضا عن الطلاب الراسبين.

 

فلأول مرة أيضا سوف يتم طباعه اسماء المواد التي رسب فيها الطالب وعددها على ارقام الجلوس، وقد قيل إن الإدارة تحاول بأقصى جهدها لكي تحافظ على راحة جميع الطلاب، وأنها تقدم للطالب كافة الخدمات التي تفييده للحفاظ على وقته.

 

وحتى لا يضيع جهده، وعلى كل طالب أن يدخل على بوابة الازهر لمتابعة كل جديد ينزل

 

رابط ارقام جلوس الثانوية الأزهرية:

 يمكن لكل طالب أن يدخل على ذلك الرابط Graduates@azhar.eg لمتابعة جميع اخبار ارقام جلوس الثانوية الأزهرية والجدول الذي سيتم نزوله وإذا كان يوجد أي شكوى يجب على الطالب أن يشتكي من خلال ذلك الرابط أيضاً.

 

وقال الشيخ علي خليل رئيس القطاع الأزهرية أنه في خلال أيام سيتم نشر جدول طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بشعبيتها العلمية والأدبية والشعبة الإسلامية أيضا على بوابة الازهر التعليمية.

حسن حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: